السفر من السعودية الى جورجيا هو مطلب للكثير من الأشخاص الذين يريدون الاستجمام والسياحة في بلد أوروبي جميل يمتاز بالطبيعة الخلابة والمعالم التاريخية والسياحية العريقة، حيث تجد العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن كيفية السفر إلى جورجيا من المملكة العربية السعودية وعن كل التفاصيل التي تخص هذا الموضوع.

لا شك بأن جورجيا تعد من أهم وأفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث يقصدها عدد كبير من السياح بشكل سنوي من أجل الاستمتاع بمعالمها السياحية ومناظرها الطبيعية الخلابة، وفي هذا المقال ستتعرف معي عزيزي القارئ على أهم شروط السفر إلى جورجيا من السعودية وعن التكلفة وبعد المسافة والمتطلبات وغيرها من التفاصيل الأخرى، لذا استمر في قراءة الموضوع وسوف تجد كل ما تبحث عنه.

السفر من السعودية الى جورجيا

هل ترغب عزيزي القاري في قضاء عطلة مليئة بالمتعة والمغامرات والاستمتاع بجو الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة؟ أم تبحث عن الإثارة والجمال وتريد الانفصال بعقلك عن كل مشاكل الحياة والعمل؟

هل تبحث عن دولة أوروبية مميزة للسياحة وبأسعار في المتوسط؟

إذا كانت الإجابة عن الأسئلة السابقة بنعم فإن الحل بسيط جدا ويكمن في دولة جورجيا التي تعد من أشهر وأفضل الوجهات السياحية في العالم نظرا لما يوجد بها من معالم سياحية عديدة، حيث تحتوي على ١٠٣ منتجع سياحي رائع في مدن متعددة، كما تحتوي أيضا على أكثر من ١٢ ألف من المعالم التاريخية والسياحية التي تستحق الزيارة.

في المقال التالي تجد كل التفاصيل والمعلومات التي تخص السياحة في جورجيا من حيث أهم المدن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها، وكذلك التكاليف وأبرز الفنادق والمطاعم في كل مدينة، لذا أنصحك بقراءة المقال بالكامل قبل أن تسافر لجورجيا من أجل السياحة:

السياحة في جورجيا ودليل شامل لأفضل الوجهات السياحية في هذا البلد

السفر من السعودية الى جورجيا ليس بالأمر الصعب وسوف أوضح لك كل التفاصيل من حيث الشروط والمتطلبات ولكن قبل ذلك أود توضيح المسافة ما بين الدولتين.

المسافة ما بين جورجيا والسعودية حوالي ألفي كيلو متر ويتم السفر بالطائرة ومدة الرحلة قد تختلف باختلاف نشاط الرياح والظروف الجوية في يوم السفر، ولكن بشكل عام تتراوح مدة الطيران من السعودية إلى جورجيا ما بين ٣ ساعات و ٤ ساعات وفي بعض الظروف قد تتخطى هذه المدة.

يمكنك السفر إلى جورجيا من خلال واحدة من الشركات السياحية التي تنظم أفضل البرامج والرحلات، حيث تحد برامج شهر العسل وبرامج للعائلات والأفراد وغيرها، ومن خلال الرابط التالي تجد باقة من أفضل البرامج السياحية في جورجيا:

جورجيا

شروط السفر من السعودية الى جورجيا

هناك بعض الشروط والمتطلبات للسفر إلى جورجيا بالنسبة لمواطني المملكة العربية السعودية وهي شروط بسيطة تتمثل في التالي:

  • تلقي لقاح فيروس كورونا ثلاث جرعات كاملة أو تلقي جرعتين مع عدم مرور أكثر من ٣ شهور على الجرعة الثانية، وذلك من أجل مكافحة العدوى والحد من انتشار هذا الوباء الذي أرهب العالم لفترة طويلة.
  • امتلاك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن ٦ شهور من تاريخ السفر.
  • لا بد من الحصول على تأمين صحي في جورجيا لكامل المدة التي سيتم زيارة البلد فيها.
  • وجود إثباتات مالية من حيث حجز الفندق أو البرنامج السياحي وغيرها.

هذه هي أهم متطلبات وشروط السفر من السعودية الى جورجيا مع العلم بأن المملكة العربية السعودية من الدول المستثناة من شرط وجود تأشيرة سافر مع دول الخليج العربي وغيرها من الدول الأخرى، لذا لا يلزمك الحصول على تأشيرة وهي واحدة من التسهيلات الرائعة التي تجعل جورجيا من الخيارات الرائعة للسياحة بالنسبة لمواطني المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة للراغبين في الهجرة إلى جورجيا من أجل الدراسة أو العمل فإن ذلك يتطلب الحصول على فيزا أو تأشيرة هجرة يتم التقديم عليها.

إذا استوفيت الشروط السابقة فإنه يمكنك حجز رحلتك السياحية في جورجيا مع أحد الشركات المميزة في البلد، وستستمتع بتجربة غاية في المتعة من خلال زيارة العديد من المعالم السياحية والأماكن التي تتميز بالطبيعة الخلابة من البحيرات والمنتزهات والجبال العالية مثل جبال القوقاز الرائعة.

تكلفة الرحلة من السعودية الى جورجيا

تختلف تكلفة السياحة في جورجيا بالنسبة للسعوديين باختلاف العديد من العوامل من بينها مستوى البرنامج السياحي الذي يتم حجزه والشركة التي يتم الاعتماد عليها وكذلك عدد الأيام التي يقضيها الشخص في جورجيا والأماكن السياحية التي يتم زيارتها هذا فضلا عن مستوى الفندق والمصاريف الشخصية ومصاريف الهدايا.

ولكن بشكل عام سأعطيك صورة بسيطة عن متوسط التكاليف التي ستحتاج إليها من أجل السياحة في هذه البلد.

  • تبلغ تكلفة تذكرة السفر للذهاب والعودة من جورجيا حوالي ٢٨٠٠ ريال سعودي من خلال الرحلات الاقتصادية.
  • أما بالنسبة لتكلفة الإقامة وحجز الفندق في جورجيا فتختلف باختلاف جودة الفندق ومستوى الخدمة التي يتم تقديمها، ومتوسط التكلفة في الليلة بالنسبة للفنادق ٣ نجوم حوالي ٤٠ دولار أما بالنسبة لفنادق ٥ نجوم حوالي ١٣٠ دولار.
  • تكلفة المواصلات والتنقل ما بين المدن والمناطق السياحية في جورجيا تعتمد عليك، حيث يمكنك الاعتماد على السيارات العامة والقطارات ولكن بالطبع لن تستمتع بالخصوصية وقد تضيع الكثير من الوقت، لذا يمكنك حجز سيارة مع سائق خاص من خلال أحد الشركات لمدة أسبوع بمبلغ حوالي ٣٠٠٠ ريال سعودي، وفي حال قمت بحجز برنامج سياحي مع شركة سياحية فإنه يتم توفير سيارة خاصة من أجلك.
  • تكلفة زيارة الأماكن السياحية والمعالم التاريخية تختلف من مكان لآخر، وبعد السفر من السعودية الى جورجيا عليك باستغلال الكثير من الأماكن السياحية والتقاط الصور فيها والاستمتاع بالكثير من المناظر الخلابة.
  • تكاليف تناول الطعام في جورجيا تختلف باختلاف بعض العوامل منها المطاعم حيث يوجد مطاعم على درجات متعددة، وبشكل تقريبي تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة للفرد حوالي ٢٠ دولار في المتوسط.

هذه نبذة بسيطة عن أهم التكاليف الخاصة بزيارة جورجيا والاستمتاع فيها بقضاء عطلة، ولا شك بأن التكاليف بشكل عام تعتمد على مدة إقامتك في هذا البلد.

أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جورجيا

جورجيا غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة من البحيرات والمناطق الخضراء والجبال الشاهقة وبالتالي تستمتع بجمال الطبيعة وتلتقط الكثير من الصور الفوتوغرافية الرائعة.

لا يقتصر جمال جورجيا على العاصمة تبليسي بل يوجد العديد من المدن الأخرى التي يتوفر بها عدد كبير من المعالم السياحية وهي أماكن تستحق الزيارة لذا لا تفوتها، مثل مدينة برجومي ومدينة باتومي ومارتفلي وكوتايسي وغيرها من المدن الرائعة.

من أشهر الأماكن السياحية في جورجيا ماتسميندا بارك في تبليسي وقلعة ناريكالا العملاقة وحديقة ٦ مايو في باتومي وكذلك حديقة النباتات التي تعد من أكبر المحميات الطبيعية في جورجيا وغيرها العديد والعديد من المناطق السياحية.

من خلال المقال التالي ستجد حديث شامل عن كل المناطق السياحية والمعالم التي تساحق الزيارة في العديد من المدن، لذا عليك بالاطلاع عليه قبل السفر من السعودية الى جورجيا وبدء جولتك السياحية لكي تستمتع بزيارة كل هذه المناطق.

السياحة في جورجيا ودليل شامل لأفضل الوجهات السياحية في هذا البلد